الأكاديمية بالتعاون مع مؤسسة الدليل تختم دورتها في النظريات الفيزيائية الحديثة

أنهت كل من أكاديمية الحكمة العقلية ومؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، الدورة الأولى من نوعها في مجال شرح النظريات الفيزيائية الحديثة التي ألقاها الدكتور والاستاذ في جامعة المستنصرية رافيد عيدان الكناني .

الأكاديمية ومؤسسة الدليل يقيمان دورة في الفيزياء

تشرعت مؤسسة أكاديمية الحكمة العقلية بالتعاون مع مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، أمس السبت، بإقامة دورة في الفيزياء تحمل عنوان (الفيزياء الحديثة والإيمان بالخالق) وهي أول دورة في هذا المجال على مستوى الحوزة العلمية

.

دورة باللغة الإنجليزية لمادتي ميزان الفكر ومناهج التفكير

أقام قسم التعليم في أكاديمية الحكمة العقلية دورة تعليمية باللغة الإنجليزية لمادتي “ميزان الفكر، و “مناهج التفكير”، وهي الدورة الأولى التي تقيمها الأكاديمية باللغة الإنجليزية في مجال العلوم العقلية. واستمرت الدورة عشرة أيام شارك فيها 15 طالباً من جنسيات المختلفة من بيها “أمريكا وافريقيا وأفغانستان وباكستان”، والقى الدروس سماحة الشيخ الأستاذ شمشاد مرتضوي.

اعداد المدرسين: الرؤية الكونية ضمن أهدافها الاستراتيجية، وضعت أكاديمية الحكمة العقلية، منهجاً لبناء كوادر متخصصة في تدريس العلوم العقلية، لتكون بذرة أسياسية وقوية لنشر الفكر الإسلامي العقلاني في العالم. وتكون هذه الدورة على قسمين: 1. تهذيب الاشارات 2. اصول المعرفة 3. الرؤية الكونية 4. النظام السياسي 5. النظام الاخلاقي

اعداد المدرسين: اصول المعرفة ضمن أهدافها الاستراتيجية، وضعت أكاديمية الحكمة العقلية، منهجاً لبناء كوادر متخصصة في تدريس العلوم العقلية، لتكون بذرة أسياسية وقوية لنشر الفكر الإسلامي العقلاني في العالم. وتكون هذه الدورة على قسمين: 1. تهذيب الاشارات 2. اصول المعرفة 3. الرؤية الكونية 4. النظام السياسي 5. النظام الاخلاقي

اعداد المدرسين: تهذیب الإشارات ضمن أهدافها الاستراتيجية، وضعت أكاديمية الحكمة العقلية، منهجاً لبناء كوادر متخصصة في تدريس العلوم العقلية، لتكون بذرة أسياسية وقوية لنشر الفكر الإسلامي العقلاني في العالم. وتكون هذه الدورة على قسمين: 1. تهذيب الاشارات 2. اصول المعرفة 3. الرؤية الكونية 4. النظام السياسي 5. النظام الاخلاقي

الدورات الثقافة العقلية: مادة مناهج التفكیر

من أجل إحياء المنهج العقلي في الدراسات الحوزوية كطريق أساسي للنهضة الفكرية، أقامت أكاديمية الحكمة العقلية سلسلة دروس قصيرة تأهيلية في المباني الكلية للعلوم العقلية. وشارك في هذه الدورة 30 طالباً من جاليات متنوعة من العراق والحجاز والكويت والبحرين وكنيا وبلجيكيا وإندونيسيا. وقد ألقى رئيس الأكاديمية الشيخ الدكتور أيمن المصري بتدريس كتاب ميزان الفكر الذي يختص بالمباحث المنطقية، فيما باشر بعدها بتدريس كتاب مناهج التفكير.

الدورات الثقافة العقلية: مادة ميزان الفكر

من أجل إحياء المنهج العقلي في الدراسات الحوزوية كطريق أساسي للنهضة الفكرية، أقامت أكاديمية الحكمة العقلية سلسلة دروس قصيرة تأهيلية في المباني الكلية للعلوم العقلية. وشارك في هذه الدورة 30 طالباً من جاليات متنوعة من العراق والحجاز والكويت والبحرين وكنيا وبلجيكيا وإندونيسيا. وقد ألقى رئيس الأكاديمية الشيخ الدكتور أيمن المصري بتدريس كتاب ميزان الفكر الذي يختص بالمباحث المنطقية، فيما باشر بعدها بتدريس كتاب مناهج التفكير.

الدورات الثقافة الاسلامية: الدورة الثاني عشر أقامت مؤسسة أكاديمية الحكمة العقلية الدورة الثانية عشر في 1/7/2012، وشارك فيها 15 طالبا من جامعات بغداد، واستمرت 20 يوماً القي فيها محاضرات علمية في الحكمة النظرية والعملية وأصول الاعتقاد والغاية من الحياة. كما القيت محاضرات عن دور الإعلام. كما اقيمت أثناء الدورة ندوة تحت عنوان الانتظار والمهدوية تحدث فيها الاستاذ في الحوزة العلمية سماحة الشيخ صفاء الخزرجي.

الدورات الثقافة الاسلامية: الدورة الحادی عشر أقامت أكاديمية الحكمة العقلية الدورة التعليمية الحادية عشرة في تاريخ (29/12/2012م)، والقيت دروساً في النظام السياسي وأساليب التبليغ ومناهج التفسير والشبهات والردود ... ، واشترك في الدورة (12) طالبا، من بغداد بالتنسيق مع مؤسسة السبل.

الدورات الثقافة الاسلامية: الدورة العاشرة أقامت أكاديمية الحكمة العقلية الدورة التعليمية العاشرة في مادتي المنطق (ميزان الفكر)، والمعرفة (مناهج التفكير) في تاريخ (28/10/2012م)، واشترك في الدورة (20) طالبا، من محافظة الديوانية في العراق.

الدورات الثقافة الاسلامية: الدورة التاسعة أقامت أكاديمية الحكمة العقلية الدورة التعليمية التاسعة في مادتي المنطق (ميزان الفكر)، والمعرفة (مناهج التفكير) في تاريخ (19/9/2012م)، واشترك في الدورة (18) طالبا، من محافظة الناصرية في العراق.

الدورات الثقافة الاسلامية: الدورة الثامنة أقامت أكاديمية الحكمة العقلية الدورة التعليمية الثامنة في مادتي المنطق (ميزان الفكر)، والمعرفة (مناهج التفكير) في تاريخ (16/6/2012م)، واشترك في الدورة (8) طالبات من النساء من دولتي العراق والحجاز.

الدورات الثقافة الاسلامية: الدورة السابعة أقامت أكاديمية الحكمة العقلية الدورة التعليمية السابعة في مادتي المنطق (ميزان الفكر)، والمعرفة (مناهج التفكير) في تاريخ (10/5/2012م)، واشترك في الدورة (17) طالبا، من محافظتي النجف الاشرف والبصرة من الجامعة والحوزة العلمية.

الدورات الثقافة الاسلامية: الدورة السادسة أقامت أكاديمية الحكمة العقلية الدورة التعليمية السادسة في مادتي المنطق (ميزان الفكر)، والمعرفة (مناهج التفكير) في تاريخ (1/1/2012م)، واشترك في الدورة (10) طالبا، من موظفي الدولة في العراق محافظة البصرة.

الدورات الثقافة الاسلامية: الدورة الخامسة أقامت أكاديمية الحكمة العقلية الدورة التعليمية الخامسة في مادتي المنطق (ميزان الفكر)، والمعرفة(مناهج التفكير) بشكل مكثقف، في تاريخ (1/11/2011م)، واشترك في الدورة (14) طالبا، (11) من موظفي الدولة في العراق، ، وثلاثة طالب من الحوزة العلمية في مدينة الناصرية.

الدورات الثقافة الاسلامية: الدورة الرابعة أقامت أكاديمية الحكمة العقلية الدورة التعليمية الرابعة في مادتي المنطق(ميزان الفكر)، والمعرفة (مناهج التفكير)، في تاريخ (1/10/2011م)، واشترك في الدورة أثنا عشر طالبا، منهم أحد عشر من موظفي الدولة في العراق، ، وطالب واحد من طلاب الحوزة العلمية في البصرة.

الدورات الثقافة الاسلامية: الدورة الثالثة أقامت أكاديمية الحكمة العقلية الدورة التعليمية الثالثة في مادتي المنطق(ميزان الفكر)، والمعرفة (مناهج التفكير) في (2/7/2011م)، وشارك في الدورة (13) طالبا، بواقع (7) طلاب من أساتذة الجامعة، (5) منهم بدرجة دكتوراه ، و( 2) بدرجة ماجستير، و(4) طلاب من المدرسين بدرجة بكلوريوس، و(2) بدرجة دبلوم، وكان المشتركون من أساتذة ومنتسبي جامعة المثنى، سوى طالب واحد كان من جامعة البصرة.

الدورات الثقافة الاسلامية: الدورة الثانیة أقامت أكاديمية الحكمة العقلية، الدورة التعليمية الثانية في مادتي المنطق (ميزان الفكر)، والمعرفة (مناهج التفكير)، في تاريخ (2/6/2011م) واشترك في الدورة (12) طالبا، (11) من موظفي الدولة في العراق، بواقع(7) مهندسين و(4) من الفنيين، وطالب واحد من طلاب الحوزة في قم المقدسة.

الدورات الثقافة الاسلامية: الدورة الأولی أقامت أكاديمية الحكمة العقلية دورتها التعليمية الأولى، التي كانت في مادتي المنطق (ميزان الفكر)، والمعرفة (مناهج التفكير) في تاريخ (21/5/2011م) واشترك في الدورة (17) طالبا من طلاب الحوزة العلمية في النجف الأشرف، وهم يشكلون نخبة من مختلف محافظات العراق.

الأكاديمية تختتم دورة في برمجة اللغة العصبية

تاختتمت أمس السبت 16 ـ 4 ـ 2016، دورة في مجال البرمجة العصبية التي قدمها المدرب الدولي الاستاذ أحمد أمين من جمهورية مصر العربية وأحد تلامذة الدكتور إبراهيم الفقي، والتي استمرت ثماني دروس، ضمن سلسلة الدورات التي تقيمها مؤسسة أكاديمية الحكمة العقلية في التنمية البشرية التي تهدف إلى الاهتمام برفع كفاءة المجتمع.

займ на картукредит онлайн