التصنیف: الأخبار
التاریخ: 26 نوفمبر, 2013
المشاهدات: 702
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: السید محمود الهاشمي

دعا رئيس أكاديمية الحكمة العقلية سماحة الشيخ الدكتور ايمن المصري خلال استقباله ( 28/ 8/ 2011 )، سماحة الشيخ علي السماوي وكيل المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني بمدينة السماوة جنوب العراق وعدد من فضلاء الحوزة العلمية للعمل على صناعة حملة للفكر العقلي.

وتحدث سماحة الدكتور أيمن المصري، عن مشروع أكاديمية الحكمة العقلية وعن البرامج التي قدمتها والتي ستقدمها في المستقبل. مؤكداً إن انتشار المنهج العقلي في المجتمعات الإسلامية سيساهم في حل الكثير من المشاكل.

وأكد رئيس أكاديمية الحكمة العقلية على العمل لصناعة حملة للفكر العقلي ورجال وكوادر ينشرون المنهج العقلي ويروجون له.

من جانبه، أشاد سماحة الشيخ علي السماوي بمشروع الأكاديمية. مؤكداً أن العمل الجماعي الذي خطته الأكاديمية لمشروعها سيثمر بشكل أسرع.

وقال وكيل المرجع الديني السيد علي السيستاني أن القرآن الكريم والسنة الشريفة أكدا  في أكثر من 200 مورد على دور العقل البشري.

وبين سماحته أن هناك هجمة تعرض لها الفكر والمنهج العقلي طوال التاريخ. مضيفاً أن أساس الشريعة الإسلامية وجذورها مبني على أسس عقلية.

وأشار سماحة الشيخ علي السماوي أثناء زيارته مع عدد من فضلاء الحوزة العلمية للأكاديمية، بالأمس كانت جهود شخصية واليوم جهود جماعية ببركة تأسيس أكاديمية الحكمة العقلية وكما هو معروف فإن الجهود الجماعية تثمر بأسرع طريق.