قسم التبليغ يقيم مجلس عزاء بمناسبة استشهاد الإمام السجاد | أكاديمية الحكمة العقلية
التصنیف: الأخبار
التاریخ: 5 ديسمبر, 2013
المشاهدات: 1٬675
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: السید محمود الهاشمي

أقام قسم التبليغ في أكاديمية الحكمة العقلية مساء يوم الخميس 28 – 11 – 2013 مجلس عزاء بمناسبة شهادة الإمام علي بن الحسين (عليهما السلام) بحضور الاخوة العاملين في المؤسسة.

وتحدث سماحة السيد سعد البخاتي في محاضرته عند الأدوار التي قام بها الإمام السجاد (عليه السلام) سواءاً أكانت أدوار فكرية أو سياسية أو إجتماعية، مشيراً غلى أن الإمام (عليه السلام) كان يتحرك بحركة رسالية مستمدة من حركة الأنبياء والأولياء لما فيه هداية الأمة وإنسانها.

وقال السيد البخاتي إن الحركة الرسالية لإمامنا زين العابدين (عليه السلام) هي حركة المصلحين الذين وضعوا نصب أعينهم صناعة الإنسان الإلهي فأهل التاريخ يحدثوننا عن عتق إمامنا للعبيد، وذلك عبر شراء العبيد ثم يقوم بتعليمهم وتربيتهم بأخلاق الله ليكونوا رسول الإسلام في المجتمعات.

واستعرض سماحة السيد سعد البخاتي الدور الثاني للإمام علي بن الحسين (عليهما السلام) هو تعليمه لشيعته فنون الدعاء وأسراره، مبيناً أن الصحيفة السجادية تعلمنا أصول ديننا وأساليب الدعاء ومنجاة العبد مع ربه.

كما تطرق السيد سعد البخاتي في ختام مجلسه إلى دور الإمام زين العابدين وتواصله مع قيادته لخط الثورة ودعمه للحركات الثورية التي انطلقت بعد واقعة عاشوراء.



займ на картукредит онлайн