التصنیف: الأخبار
التاریخ: 26 نوفمبر, 2013
المشاهدات: 1٬213
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: السید محمود الهاشمي

اختتمت مساء أمس الجمعة الموافق 18/1/2013 فعاليات ورشة العمل الثانية في مجال العلوم العقلية التي نظمها قسم التبليغ في أكاديمية الحكمة العقلية وذلك ضمن برنامجه.

وأعرب الدكتور أيمن المصري رئيس الأكاديمية عن أسفه لغياب العلوم العقلية عن المدارس الدينية، داعياً في الوقت نفسه إلى ضرورة إعادة إحياء العلوم العقلية التي تساهم في مواجهة الغزو الثقافي الذي تقوم به الدول الغربية.

وأوضح رئيس الأكاديمية أن هذه الورشة تتضمن خمس مراحل تهدف إلى وقوف المبلغ على المباني العامة الكلية المعرفية والفلسفية والايويولجية للفكر الإسلامي الأصيل.

وتضمنت الورشة وظائف المبلغ الرسالي وكيفية الإستفادة من علم المنطق في وظيفته التبليغية والتي هي وظيفة الأنبياء والمرسلين (عليهم السلام).

وشارك في الورشة التي استمرت خمسة أيام 10 مشاكرين من خطباء وفضلاء الحوزة العلمية بمدينة قم المقدسة، وأشاد المشاركون بالمشروع الذي تتبناه الأكاديمية في إحياء العلوم العقلية لمواجهة الغزو الثقافي.

جدير بالذكر أن قسم التبليغ في أكاديمية العقلية قد أقام في 19/12/2012، ورشته الأولى التي استهدفت شريحة الخطباء والمبلغين. وقد تناولت الورشة أهمية العلوم العقلية وضرورة إهتمام الخطيب بها، لما لها من تأثير في توعية الشعوب وعملية إصلاح المجتمع.