التصنیف: الأخبار
التاریخ: 26 نوفمبر, 2013
المشاهدات: 1٬092
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: السید محمود الهاشمي

في إطار التعاون والتنسيق بين أكاديمية الحكمة العقلية وباقي المراكز الفكرية والثقافية، زائر رئيس قسم التحقيق والتعليم في جامعة الإمام الخميني (رض) العالمية بمدينة قم المقدسة، الدكتور علي عباسي، مؤسسة أكاديمية الحكمة العقلية وكان في استقباله رئيسها الدكتور أيمن المصري ومدير العلاقات العامة الشيخ علي الخزاعي.

وقال الدكتور علي عباسي أن مشروع الأكاديمية يجمع بين الحوزات العلمية والجامعات الأكاديمية. مبدياً تعاونه مع المشروع والأهداف التي تسعى الأكاديمية إلى تحقيقها.

وناقش الدكتور علي عباس مع الدكتور أيمن المصري كافة المواضيع المتعلقة في تسهيل وإقامة الدورات التعليمية بالتنسيق مع الأكاديمية. كما تم الإطلاع على الإمكانات المتوفرة في المؤسسة.

من جانبه، استعرض الدكتور ايمن المصري خلال اللقاء المنجزات التي حققتها الأكاديمية من خلال إقامة الدورات التعليمية وتأليف بعض الكتب المنهجية في مجال العلوم العقلية.

وأوضح الدكتور المصري أن الإنسان يتميز عن سائر المخلوقات بكونه كائن مفكر بطبعه، وإن غياب قانون التفكير سببه الموروثات الثقافية والتربوية الخاطئة. مؤكداً أن مشروعنا هو الوقوف بوجه الغزو الثقافي التي تواجه المجتمعات العربية والإسلامية.