التصنیف: الأخبار
التاریخ: 20 أبريل, 2016
المشاهدات: 1٬259
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: ahmad

استقبل رئيس أكاديمية الحكمة العقلية الشيخ الدكتور ايمن المصري، الأربعاء، جمعاً من المثقفين من الجالية الإسلامية في فرنسا.

وفي كلمة له أمام الضيوف اكّد الدكتور على المشروع العقلي الذي تتبناه الأكاديمية والذي يمثل الخطوة الصحيحة للوصول إلى الفطرة الإنسانية السليمة ونشر الحضارة الإنسانية والقيم الاخلاقية والاجتماعية بين المجتمع.

وأشار إلى إن “انتشار المنهج المادي في عالمنا المعاصر أدى إلى بروز التيارات المتطرفة التي تكفّر الآخر”، وأن “مؤسسة أكاديمية الحكمة العقلية تسعى عبر أدوات وآساليب عديدة لإحياء المنهج العقلي الذي به ترقى الشعوب والمجتمعات”.

وأوضح رئيس الأكاديمية إنه “من دون الرجوع إلى العقل لا يمكن ترسيخ الامور الاجتماعية والاخلاقية”، مبيناً أن “التمسك بالمنهج العقلي البرهاني هو الطريق لتأسيس حضارة إنسانية ينعم فيها الإنسان بالاستقرار والتعايش السلمي، لأن العقل أساس الإنسانية”.

وحذّر الشيخ الدكتور ايمن المصري من إضعاف دور العقل، وقال “إن إضعافه سيضعف الإنسانية وبالتالي تجعل منا وكأننا نعيش في الغابة القوي يأكل الضعيف”.

وبدورهم، أبدى الضيوف إعجابهم بالمشروع الذي تحمله أكاديمية الحكمة العقلية، مؤكدين استعدادهم للتعاون مع المؤسسة في نشر هذا المشروع في المجتمعات الغربية.