التصنیف: الأخبار
التاریخ: 14 يوليو, 2014
المشاهدات: 1٬576
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: السید محمود الهاشمي

أجرت صحيفة ذي وول ستريت جورنال الأمريكية واسعة الانتشار، الأربعاء الماضي (9-7-2014)، لقاءا مطولا مع رئيس أكاديمية الحكمة العقلية، الشيخ الدكتور أيمن المصري.

وأنصب اللقاء على محاورة عدة من بينها “المشروع الفكري الحضاري الذي تحمله الأكاديمية ومساهمته للحد من ظاهرة التعصب والتطرف الذي تشهده الساحة الإسلامية”.

وأشار الشيخ الدكتور أيمن المصري، إلى أن غياب ميزان المنهج العقلي في كافة شؤون حياتنا لا سيما الفكرية تسبب في تنامي ظاهرة التطرف في المجتمعات الإسلامية بشكل عام، ولدى الشباب بشكل خاص.

وشدد رئيس الأكاديمية على ضرورة أن تكون الحوارات والندوات القائمة في العديد من البلدان العربية والإسلامية مبنية على أسس علمية صحيحة، مؤكداً على ضرورة تقنين الفكر من أجل التوصل إلى نتائج مفيدة تعاجل العديد من المشاكل الفكرية.


  1. حاج وفا - الثلاثاء, 15 يوليو 2014 في الساعة 8:37 م

    السلام عليكم

    تعد هذه اللقاءات من دون شك مهمة جدا بالنسبة للتعرف على المشروع العالمي الذي تنهض به المؤسسة من قبل العالم. الامر الذي يسهل عملية التواصل مع الجامعات والمعاهد المتخصصة هنا في الولايات المتحدة الامريكية.

    ارجو ان ياتي اليوم الذي نجد فيه سماحة الشيخ المصري حفظه الله تعالى ياتي الى هنا في مدينة بوسطن الامريكية والتي تعد ضمن اوائل المدن التي تحتضن اهم الجامعات والمعاهد في جميع التخصصات، وخاصة الفلسفية.

  2. علي الكعبي - الأربعاء, 16 يوليو 2014 في الساعة 10:04 ص

    السلام عليكم اذا امكن تزويدنا بالنصل الكامل للقاء الشيخ المصري مع الصحيفة المذكوره