التصنیف: الأخبار
التاریخ: 26 نوفمبر, 2013
المشاهدات: 1٬222
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: السید محمود الهاشمي

أكد رئيس أكاديمية الحكمة العقلية سماحة الشيخ الدكتور أيمن المصري أن مشروع الأكاديمية إنساني وفوق الإصطفافات المذهبية والاثنية.

 وقال الدكتور أيمن المصري خلال لقاءه برئيس الرابطة العراقية لهواة العلوم والموهوبين أ. جواد كاظم فرحان، “إن الأمة لا تنهض إلا على أكتاف أبنائها الأقوياء”.

وأضاف الدكتور المصري أن “غلبة الإتجاه المادي على البشر سببه تهميش العقل ولذا فإن الأكاديمية تسعى إلى إحياء دور العقل لأن الله فضّل الانسان باعتبار عقله”.

وأوضح رئيس الأكاديمية الدكتور أيمن المصري “إن أرباب المادة في العالم هم الغربيون وبما أن الأنسان يستأنس بالمادة فهو يميل إلى الغرب”.

من جانبه أكد رئيس الرابطة العراقية لهواة العلوم والموهوبين أ. جواد كاظم فرحان على أهمية كشف الموهوبين لأن الموهوبين يصنعهم الله. مشيراً إلى “أن عملية بناء القيادات الاجتماعية يبدأ من رياض الاطفال”.

وشدد جواد كاظم فرحان على أهمية عملية بناء المجتمع وضرورة أن تكون شاملة لتشمل مختلف مجالات الحياة.

وأشار رئيس الرابطة العراقية لهواة العلوم والموهوبين “أنه من المعيب أن تحتشد الجماهير أمام لعبة كرة القدم ولا تحتشد أمام الفكر والمعرفة، ومن المعيب كذلك أن نتوقف عن التقدم والغرب يتحرك إلى الأمام”.

وحذر جواد كاظم فرحان أن فصل الدين عن السياسية إشكالية خطيرة ينبغي الالتفات إليها. مؤكداً أن الإشكالية هي أن”الجامع يتحدث عن الشريعة والجامعة تتحدث عن العلم”. مضيفاً أننا “نتطلع إلى صرح يجمع بين العلم والشريعة”.