التصنیف: الأخبار
التاریخ: 25 أبريل, 2016
المشاهدات: 847
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: ahmad

بحث رئيس أكاديمية الحكمة العقلية الشيخ د. ايمن المصري، الأحد، مع رئيس قسم الفلسفة بجامعة المفيد في مدينة قم السيد د. محمد انتظام في زيارة اجراها الأخير الى أكاديمية الحكمة العقلية، إصلاح المناهج التعليمية في المدارس الأكاديمية والجامعات ووضع مناهج تتعلم بالعلوم العقلية فيها.
وشدد الدكتور المصري على ضرورة بناء جيل واعي من الشباب المسلم المتحصن بالعلوم العقلية لدفع الشبهات وتحديات تبلبل الأفكار، وتشغل أذهان الشباب الجامعي المسلم.
وقال رئيس الأكاديمية “ما لم توضع دورس في مجال العلوم العقلية من مرحلة الابتدائية حتى الجامعة فلا يمكن التأكد من عدم انحراف الشباب نتيجة الشبهات والغزو الثقافي الذي تمارسه مؤسسات تدعو لمحاربة المنهج العقلي والاعتماد على الأمور الحسية كمنهج وحيد لمعرفة الواقع”.
بدوره، أشاد رئيس قسم الفلسفة بجامعة المفيد في مدينة قم السيد د. محمد انتظام، بالجهود التي تبذلها مؤسسة أكاديمية الحكمة العقلية في نشر الوعي الثقافي والعلوم العقلية في الأوساط والمحافل العلمية.
وأبدى رئيس قسم الفلسفة بجامعة المفيد، استعداد الجامعة للتعاون مع المنهج الذي تتبناها الأكاديمية، مقترحاً “وضع عناوين لمواضيع ومباحث عقلية تحث الطالب الجامعي على الكتابة في بحث تخارجه في المراحل الثلاثة بكالوريوس والماجستير والدكتوراه”.



займ на картукредит онлайн