التصنیف: الأخبار
التاریخ: 26 أبريل, 2016
المشاهدات: 852
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: ahmad

استقبل رئيس أكاديمية الحكمة العقلية الشيخ الدكتور ايمن المصري، الثلاثاء، في مقر المؤسسة وفداً من جامعة المصطفى العالمية برئاسة الشيخ الدكتور محسن قنبري معاون رئيس جامعة المصطفى آية الله الشيخ علي رضا أعرافي للأمور التعليمية، حیث أبدى الوفد إعجابه بالمشروع الذي تحمله الأكاديمية والذي هو مشروع فكري إنساني فطري يدعو لعقلنة التفكير عبر آليات مختلفة منها عقلنة المناهج الحوزوية والأكاديمية.

وفي بداية اللقاء شرح الدكتور أيمن المصري الاستراتيجية العامة لأكاديمية الحكمة العقلية وآليات العمل الذي تتبعه المؤسسة في ترويج المنهج العقلي، مبيناً أن “الأكاديمية بدأت قبل فترة بكتابة مناهج تعليمية في مجال العلوم العقلية للمراحل الابتدائية والمتوسطة في المدارس الأكاديمية”.

بدوره، بين الاستاذ أحمد المنصوري رئيس قسم التعليم في أكاديمية الحكمة العقلية، لوفد جامعة المصطفى العالمية، أقسام المؤسسة وكذلك المهمة التي يقوم بها كل قسم، مشدداً على أن “التعاون بين الأكاديمية وباقي المؤسسات والمعاهد العلمية ضرورة لترويج المنهج العقلي وتحصين الفكر الإنساني والمجتمعات الاسلامية من الشبهات والأفكار المنحرفة”.

من جانبه، أبدى الشيخ الدكتور محسن قنبري معاون رئيس جامعة المصطفى العالمية للأمور التعليمية، إعجابه بالمشروع الذي ترفعه الأكاديمية وكذلك انبهاره بالمناهج الأكاديمية التي أصدرتها أكاديمية الحكمة العقلية للمراحل الابتدائية والمتوسطة والأعدادية، والتي شرعت المؤسسة بكتابتها منذ ثلاث سنوات وانجزت 70% منها.

وطرح الشيخ قنبري مسألة تولي أكاديمية الحكمة العقلية إقامة الدورات التعليمية القصيرة والمكثفة في مجال العلوم العقلية، مقترحاً أن “تقوم الأكاديمية بكتابة نظام تدريسي في عقلنة المناهج الحوزوية والأكاديمية”، مشيراً إلى ضرورة التعاون مع جامعة المصطفى الافتراضية في هذا المجال.

وضم وفد جامعة المصطفى العالمية برئاسة الشيخ قنبري، الشيخ قربان موسوي مسؤول قسم القبول والتسجيل في الجامعة، والشيخ صياد نجاد مسؤول الاشراف والمتابعة التعليمية، الشيخ زارع زاده مسؤول قسم الدعم والتعاون.

كما ضم وفد الأكاديمية مديرها الشيخ الدكتور عدنان الحسيني ومعاونه الشيخ الدكتور سعد الغري، والاستاذ احمد المنصوري رئيس قسم التعليم في المؤسسة.



займ на картукредит онлайн