الملحق الثقافي العراقي في طهران يزور أكاديمية الحكمة العقلية | أكاديمية الحكمة العقلية
التصنیف: الأخبار
التاریخ: 26 نوفمبر, 2013
المشاهدات: 1٬020
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: السید محمود الهاشمي

زار الدكتور ماجد التميمي ، الملحق الثقافي للسفارة العراقية في طهران، يرافقه رئيس مجمع الحوزة العلمية العراقية سماحة الشيخ رياض الأسدي ومعاونيه الشيخ باسم الأنصاري، والشيخ علي المرشدي أكاديمية الحكمة العقلية، يوم الجمعة المصادف  5 ـ 2 ـ 2012.

ورحب رئيس الأكاديمية الدكتور أيمن المصري ومديرها الشيخ صالح الوائلي ورئيس قسم الإعلام الشيخ سعد الغري بالوفد الزائر، مستعرضين معهم مشروع وأهداف الأكاديمية.

وأوضح الدكتور أيمن المصري خلال اللقاء، أن المنصب مسؤولية وليست غنيمة. مؤكداً أن المحلقة الثقافية منصب مهم له تأثير على المجتمع.

وأضاف رئيس الأكاديمية أن السياسية في خدمة الثقافة  وأننا نعيش في عصر الإنحطاط الذي أدلى إلى فقدان الهوية في الدين والوطن مما أدلى التبعية الثقافية للأجانب.

وأشار الدكتور أيمن المصري أن سياسة الأنظمة هي التي ولدت التبعية الثقافية للقوى الغربية. وعن الغزو الثقافي للمجتمعات العربية والإسلامية، قال الدكتور أيمن المصري أن “التبعية الثقافية أدت إلى إنقسام الناس لعدة شرائح، قسم منها استسلم للثقافة الغربية، وأخرى قامت بالهجرة لمواكبة التطور الحاصل. فيما الشريحة الثالثة هاجرت إلى الماضي وهم أغلب المتدينين ولا زالوا يعيشوا بعقلية الماضي.

ودعا رئيس أكاديمية الحكمة العقلية إلى وضع حلول لمعالجة هذا الوضع المتأزم في المجتمعات العربية والإسلامية. كما دعا إلى لارجوع إلى الفطرة الإنسانية للوصول لحل المشاكل.

من جانبه، أشاد الدكتور ماجد التميمي ، الملحق الثقافي للسفارة العراقية في طهران، بمشروع الأكاديمية. مؤكداً أنه سيساهم في تغيير الكثير من العادات الثقافية التي ورثنا من الغرب.

وأبدى التميمي استعداد السفارة العراقية على إقامة دورات مكثفة في مجال العلوم العراقية للرقي بالفكر الإنساني.



займ на картукредит онлайн