المرجع السيد محمود الهاشمي يدعو الى تبني برامج لمحو الأمية في العراق | أكاديمية الحكمة العقلية
التصنیف: الأخبار
التاریخ: 26 نوفمبر, 2013
المشاهدات: 2٬134
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: السید محمود الهاشمي

دعا المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمود الهاشمي الشاهرودي الوزارة التعلمية العراقية إلى وضع برامج في مجال محوية الأموية  باعتبار ذلك من صلب مهامها الوطنية والدينية.

السيد الهاشمي وخلال استقباله اليوم الجمعة رئيس جامعة المثنى الاستاذ الدكتور حسن عودة الغانمي، والاستاذ الدكتور محمد فليح الجبوري عميد كلية التربية في جامعة المثنى، ووفد يمثل مؤسسة أكاديمية الحكمة العقلية، أكد على ضرورة النهوض بالواقع التربوي في العراق، مشيراً إلى أن العراق يمتلك طاقات هائلة وموارد طبيعية وبشرية، وهو يعد “مهد الحضارات” في العالم.

وطالب المرجع السيد الهاشمي وسائل الإعلام العراقية بضرورة العمل على تنمية روح المواطنة التي بالتالي تعزز تقدم العراق وإزدهارهـ”، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة الاستفادة من الخبرات والطاقات العراقية في الخارج.

من جانبه، استعرض رئيس جامعة المثنى الاستاذ الدكتور حسن عودة الغانمي، مع سماحة آية الله السيد محمود الهاشمي الشاهرودي أهم الكليات في جامعة المثنى. وشرح الغانمي أهم المعوقات التي تواجه العملية التربوية في العراق.

وقال رئيس جامعة المثنى أن حالة الاستقطاب السياسي في البلاد سببت في تأخير الكثير من المشاريع التربوية التي وضعتها وزارة التعليم العالي، مشيداً بجهود الوزارة في إرسال البعثات الدراسية للخارج والعمل على إستيراد أجهزة للمختبرات خلال العام المنصرم.



займ на картукредит онлайн