التصنیف: الأخبار
التاریخ: 26 يوليو, 2016
المشاهدات: 807
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: ahmad

أكد رئيس أكاديمية الحكمة العقلية الشيخ الدكتور أيمن المصري، أن جميع المشاكل التي يعاني منها المجتمع البشري نتيجة تغييب العقل عن حياتنا الفردية والاجتماعية والسياسية، مضيفاً “إذا غُيّب العقل ساد منطق الغاب والقوة، ونحن نهدف في سعينا إلى استبعاد منطقة القوة بمنطق العقل والحكمة”.

وقال الشيخ المصري في تصريح لقناة الكوثر الفضائية التي أعدت تقريراً عن نشاط مؤسسة أكاديمية الحكمة العقلية، “إن الأكاديمية استطاعت أن تبني جيلاً من الكوادر البشرية التي تحمل المشروع العقلي وقد أقامت 30 دورة في التنمية الفكرية كما ولم تقتصر على تهيئة الكوادر بل كرست جهدها في انتاج العديد من البرمجيات والافلام الوثائقية في هذا المضمار”.

وأضاف رئيس الأكاديمية “اعتقد أن العقل أساس الاسلام الأصيل، لأن الدين إذا انفصل عن العقل اصبح دين داعش المخرب والمدمر للحياة والبشرية”، منوهاً إلى أن الأكاديمية تسعى أن تخرج مشروعها من أجل عقلنة الحياة الاجتماعية والانسانية داخل المجتمعات البشرية من أجل تحقيق حضارة إنسانية حقيقية.

وتابع “إن الحضارة الإنسانية توجد عندما يكون قانون العقل هو الحاكم؛ والدين قائم على أساس هذا العقل، ونعتبر وجود هذه الحضارة الإنسانية تمهيداً للحكومة العالمية لصاحب العصر والزمان الإمام المهدي المنتظر (عليه السلام) في المستقبل”، مبيناً أن “حكومة الإمام المهدي (عليه السلام) هي حكومة عقلية وليس حكومة مذهبية سطحية، لأنه إمام الإنسانية الذي يحيي الدين والإنسانية من جديد”.

وطالب الشيخ أيمن المصري بضرورة التصدي للبدع والخرافات التي باتت تشكل خطراً على المجتمع الإنساني والإسلامي، منوهاً إلى أن تحجيم العقل قد انتج الكثير من المشاكل الاجتماعية والسياسية والثقافية.