التصنیف: الأخبار
التاریخ: 26 نوفمبر, 2013
المشاهدات: 1٬350
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: السید محمود الهاشمي

زار وفد الهيئة العلمية لقسم الفلسفة والكلام في جامعة آل البيت العالمية، يوم السبت المصادف 25 ربيع الأول 1433، أكاديمية الحكمة العقلية وكان في استقبالهم رئيس الأكاديمية الدكتور أيمن المصري ومديرها الشيخ صالح الوائلي ورئيس قسم الإعلام الشيخ سعد الغري.

ورحب الدكتور ايمن المصري بالوفد الزائر وهم كل من (الشيخ هاني القطري والسيد ياسر قطيش)، و استعرض معهم مشروع الأكاديمية والأهداف التي من أجلها تأسست.

وقال الدكتور أيمن المصري خلال اللقاء الذي استمر أربع ساعات أنه “إن في قبال حكومة العقل حكومة الهوى فغياب العقل عن قيادة الأمة، سيفسح المجال للهوى أن يكون هو القائد”. مبيناً أن مخالفة العقل توقع إما في الإفراط أو التفريط.

وأكد الدكتور أيمن المصري على دور الشباب في مشروع الأكاديمية، قائلاً “هناك دور مهم للشباب في مشروعنا الحضاري لأن كل التيارات الناجحة مبدؤها الشباب”.

وأوضح رئيس أكاديمية الحكمة العقلية أن الهدف من تأسيس الأكاديمية هو تقنيين الفكر الإنساني لا فرض فكر معين. مضيفاً أن “وضع أصول أسياسية تمثل أصول العقيدة هو جزء هام من مشروعنا”.

وأضاف الدكتور ايمن المصري أن الحوارات الهادفة والمنتجة هي التي تخضع للضوابط العلمية لكي تكون بعيدة عن المهاترات”.

من جانب آخر، أكد وفد الهيئة العلمية لقسم الفلسفة والكلام في جامعة آل البيت، على ضرورة التواصل مع الأكاديمية عن طريق إقامة الدوارات والورش التعليمية. مؤكدين على ضرورة “بناء كادر تدريسي مختص في مجال العلوم العقلية”.

وأوضح الوفد أن جامعة آل البيت ستسعى لإعتماد إصدارات الأكاديمية ككتب منهجية في قسم الفلسفة والكلام داخل الجامعة. وفي ختام اللقاء أجاب الدكتور أيمن المصري على الاسئلة والاستفسارات التي طرحها الوفد.