التصنیف: الأخبار
التاریخ: 30 يوليو, 2017
المشاهدات: 660
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: ahmad

أكد رئيس أكاديمية الحكمة العقلية الشيخ الدكتور أيمن المصري، السبت، أن المنهج العقلي يعد السبيل الوحيد لمواجهة الغزو الثقافي الغربي الذي يستهدف المجتمعات الإسلامية، محذراً في الوقت ذاته من ظاهرة انتشار الحركات الفكرية المنحرفة.
وقال الدكتور المصري خلال استقباله مجموعة من المبلغين في هيئة الحشد الشعبي في العراق إن “المدارس الأكاديمية والجامعات اعتمدت منهجا حسياً الأمر الذي أبعد هذه الشريحة من مواجهة ظاهرة الغزو الثقافي”.


وشدد رئيس الأكاديمية على الحاجة لإيجاد حشد فكري قائلاً “إننا اليوم يوجد لدينا حشد شعبي مقاوم ضد الجماعات الإرهابية فنحن بحاجة في الوقت نفسه إلى حشد فكري لمواجهة التحديات الثقافية والفكرية”.
وأشار الدكتور المصري إلى نشاطات أكاديمية الحكمة العقلية خلال السنوات الماضية، مبيناً أن “الأكاديمية استطاعت تربية كوادر علمية تعتمد المنهج العقلي عبر جلب مجموعة من الشباب الجامعيين في العراق وعدد من البلدان العربية والإسلامية”.
بدوره، أثنى الوفد الزائر للأكاديمية على الجهود التي تبذلها المؤسسة في مواجهة الغزو الثقافي والفكري الذي شكل لدينا تياراً ينشر الحياة المادية والإلحادية ويدعو لتشويه الإسلام الأصيل.