الجامعات العراقية تحتفي برئيس أكاديمية الحكمة العقلية | أكاديمية الحكمة العقلية
التصنیف: الأخبار
التاریخ: 16 مارس, 2016
المشاهدات: 1٬229
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: ahmad

زار رئيس أكاديمية الحكمة العقلية الشيخ د. ايمن المصري بعض الجامعات والمراكز العلمية والثقافية في جمهورية العراق، وتضمنت زيارته سلسلة من اللقاءات مع الشخصيات البارزة والندوات العلمية.

أفاد مراسل موقع “الأكاديمية”، أنّ الدكتور أيمن المصري شارك بالمؤتمر العلمي الدولي لمكافحة التطرف الذي أقامه مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية في بغداد يوم الاثنين المصادف 14/3/2016.

وفي مداخلات له بالمؤتمر شدد الدكتور أيمن على ضرورة وضع آلية علمية عقلية لمواجهة الفكر المتطرف الذي بدأ ينشط في المجتمعات العربية والإسلامية، منوهاً إلى أن “المواجهة تتطلب وضع برنامج استراتيجي وفق المنهج العقلي”.

كما التقى الشيخ أيمن المصري الدكتورة فريدة جاسم داره عميدة كلية الآداب في الجامعة المستنصرية والمعاون العلمي لعميد كلية الآداب الدكتور فائز الشرع ورئيس قسم الفلسفة الدكتور محمد حسين النجم.

وناقش الطرفان إمكانية فتح باب التعاون بين كلية الآداب ومؤسسة أكاديمية الحكمة العقلية عِبر إقامة أنشطة مشتركة من بينها محاضرات علمية وندوات فكرية ثقافية، يوم الخميس 10 / 3 / 2016.

وتحدث الدكتور ايمن المصري خلال ندوة فكرية تحت عنوان (العقل حجيته ودائرة حدوده) في الجامعة المستنصرية/ كلية الاداب/  وحضر الندوة جمع من الطلبة والاساتذة التدريسيين.

كما تضمنت زيارة الدكتور ايمن المصري القاء كلمة بعنوان “العقل بين المقاومة والاستسلام”، في مؤسسة النخب الأكاديمية ببغداد، وقد حضر الندوة جمع من اساتذة الجامعات العراقية والمفكرين الإسلاميين وغيرهم.

وفي يوم الأحد الموافق 13 / 3 / 2016، نظم قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية كلية التربية / ابن رشد جامعة بغداد على قاعة ابن رشد، ندوة علمية تحت عنوان ” مشاكل التعليم وطرق اصلاح المنهج” بإشراف رئيس أكاديمية الحكمة العقلية الشيخ الدكتور ايمن المصري.

وقد حضر في الندوة عميد كلية التربية الاستاذ الدكتور كاظم كريم الجابري وبعض مسؤولي الكلية وطلابها.

وخلال زيارته لمدراء المستشفيات بالعاصمة بغداد، القى الدكتور والمفكر الإسلامي أيمن المصري محاضرة بعنوان “الصحة العقلية”، حضرها عدد من الاساتذة الاكاديميين وأطباء في مقر مؤسسة النخب الأكاديمية السبت الموافق 12 / 3 / 2016.

وبعد ظهر يوم الأحد تفقد الشيخ الدكتور ايمن المصري كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد، وأكد خلال محاضرة ألقاها بكلية الفنون الجميلة على أن “الفن لا ينفصل عن الحكمة والفلسفة”، مضيفاً إن “الفيلسوف هو الأب الروحي للفنان”، موضحاً “إن الفن سلاح ذو حدين وينبغي الاستفادة منه بالطريقة الصحيحة”.

كما تجول الدكتور المصري في شارع المتنبي ببغداد والتقى خلال تواجده بعدد من المثقفين وتبادل معهم بعض القضايا الفكرية المعاصرة.



займ на картукредит онлайн