التصنیف: الأخبار
التاریخ: 17 يناير, 2019
المشاهدات: 361
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: ahmad

أقامت أكاديمية الحكمة العقلية، مساء الأربعاء 16 كانون الثاني 2019، أمسيتها الفكرية الثالثة والعشرين والتي حملت عنوان “سبل المواجهة العقلية لقوى الشر العالمي”.

وتكلم الأستاذ الشيخ الدكتور أيمن المصري الذي حاضر في الأمسية عن الأساليب والآليات التي تتبعها قوى الشر العالمي، في تنفيذ خططها التي تستهدف العقل، وتحدث عن اثنين من أساليب المواجهة وهي (مواجهة سياسة الالهاء الاقتصادي، مواجهة سياسة الالهاء الثقافي)، فيما أجل الأسلوب الثالث وهو (مواجهة سياسة التعقيد الفكري) إلى أمسية أخرى.

وقال الدكتور المصري إن “محور الصراع الحقيقي هو بين معسكر الإنسانية والشيطان، ويدور هذا الصراع حول العقل وليس الدين أو المذهب أو القومية لأن زعيم معسكر الشر هو الشيطان ويستهدف القضاء على الإنسانية”.

ولفت إلى أن سياسة الإلهاء قائمة على أسلوبين الأول هو (إلهاء بتأمين ضروريات الحياة بتوفير لقمة العيش) حيث لا يستطيع أن يفكر الإنسان بل من أجل استهلاكه بسبب ظروف الحياة، و (برامج التسلية) التي تعرض في وسائل الإعلام التقليدية والحديثة حيث وصلت إلى حد الإفراط كبرامج الرياضة والأفلام عبر استغلال أوقات الناس.

وتطرق الأستاذ الدكتور أيمن المصري عن أسلوب _التشكيك في قوانين العقل الصحيح)، عبر الترويج، إن العقل عاجز أن يخوض في القضايا الفلسفية، وأن دوره محصور في العلم الفيزيائي فقط واستطاعوا ترسيخ ذلك عن طريق المحافل الأكاديمية والعلمية.

وشدد على أن السبيل في مواجهة تلك المشاريع هو (توعية المجتمعات والشعوب) بخطورة المحنة والأزمة التي يعيشونها ويأتي ذلك عبر تكاتف الجهود.

وقال إن “بيان جذور المحنة وعدم التركيز على المشاكل الشخصية والجزئية التي تواجه المجتمعات”، مضيفاً أن “التثيق والاعلام وتنوير الناس هو السبيل الوحيد بسبب تأثيره على الرأي العام في الحد من خطورة المشروع الذي يستهدف المجتمعات الإسلامية”.

وقد شهدت الأمسية مداخلات وأسئلة من قبل المشاركين لمدة نصف ساعة وقد أجاب عليها الأستاذ المحاضر الشيخ الدكتور أيمن المصري.