التصنیف: الأخبار
التاریخ: 7 مايو, 2016
المشاهدات: 1٬585
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: ahmad

بمناسبة يوم المبعث النبوي الشريف والذي صادف الذكرى السادسة لتأسيسها، احتفلت أكاديمية الحكمة العقلية مساء يوم الأربعاء 4/5/2016 بحضور حشد من الاساتذة ورجال الدين، وتخلل الحفل كلمة لرئيس الأكاديمية الشيخ الدكتور أيمن المصري تطرق خلالها إلى مراحل تأسيس الأكاديمية وتطورها وأهدافهاً وصولاً إلى النشاطات التي تنوي القيام بها.

وأوضح الشيخ المصري في كلمته إن “غياب المنهج العقلي أدخل المجتمعات في متاهات ومشاكل مختلفة”، مشيراً إلى ضرورة تقوية الإنسان من الناحية المعنوية والمادية.

وأشار رئيس الأكاديمية إلى تخرج عدد كبير من الطلاب والطالبات من مختلف الجامعات والمعاهد الاكاديمية والحوزات العلمية ومن مختلف البلدان العربية والاسلامية ممن شاركوا في الدورات التعليمية التي أقامتها المؤسسة خلال السنوات المنصرمة، وقال إن “نحو 500 طالب وطالبة تخرجوا من أكاديمية الحكمة العقلية بعد مشاركتهم في دورات وورش تعليمية”.

وبين الشيخ الدكتور ايمن المصري أن “الهيئة العلمية في الأكاديمية قامت بتأليف العديد من الكتب التي تعنى بنشر المنهج العقلي والفكر الصحيح لمواجهة التيارات والأفكار المنحرفة التي تهدف إلى القضاء على الإسلام الأصيل”، مؤكداً أستمرار الهيئة العلمية في رفد الساحة الفكرية والعلمية بالمؤلفات والبحوث العقلية التي تخدم المجتمع العربي والاسلامي”.

وفي اثناء الاحتفال قدم كادر المؤسسة وطلبة الشيخ الدكتور ايمن المصري هدية لسماحته بمناسبة يوم المعلم والجهود التي بذلها في خدمة المجتمع.

وشارك في الاحتفال رئيس مجمع طلبة الحوزة العراقية في قم المقدسة الشيخ باسم الانصاري، ووفد من مؤسسة الهدف للدراسات برئاسة الشيخ احمد الازرقي، والشيخ صالح الوائلي رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، والشيخ الدكتور طلال الحسن مدير مؤسسة العرفان، والشيخ نائل الحسيني رئيس قناة روافد الفضائية، والشيخ محمد السالم رئيس مؤسسة حامل اللواء، وجمع من فضلاء الحوزة العلمية في قم المقدسة، من بينهم سماحة الشيخ عبد الرحمن الربيعي، والشيخ عدي السهلاني، والشيخ محمد الحلفي.



займ на картукредит онлайн