التصنیف: الأخبار
التاریخ: 30 مايو, 2016
المشاهدات: 1٬052
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: ahmad

IMG_7172

أبدى رئيس أكاديمية الحكمة العقلية الشيخ الدكتور ايمن المصري، استعداد الأكاديمية للتعاون العلمي مع مركز الروافد الفكرية من أجل نشر المشروع العقلي الإنساني الذي يهدف إلى إنقاذ المجتمعات من حالة الضياع، مشدداً على أن الأكاديمية ستبدأ العام الدارسي المقبل باستقبال مجموعة من طلاب مرحلة البكالوريوس.
واستعرض الشيخ ايمن المصري خلال استقباله الهيئة العلمية لمركز روافد الفكرية برئاسة الشيخ علي الخاقاني والسيد إبراهيم الموسوي، والذي يشرف عليه آية الله العلامة السيد منير الخباز، المشروع الذي تحمله أكاديمية الحكمة العقلية، مبيناً أن “المشروع يعتمد على ثلاثة ركائز آسياسية”.
وأضاف رئيس الأكاديمية إن “الركيزة الأولى لمشروع الأكاديمية هو تقنين الفكر البشري الذي ينتهي إلى بتحديد أسس ومعالم وأصول للعقائد من أجل تأسيس رؤية كونية معرفية تمنع انتشار التيارات الفكرية المنحرفة التي أصبحت تنشط في مجتمعاتنا العربية والاسلامية”.
وتابع إن “الركيزة الثانية هي إصلاح النظام التعليمي سواء في المدارس الأكاديمية أو المعاهد الدينية”، موضحاً أن “هذه الركيزة ستؤدي إلى بناء عناصر تتولى نشر المنهج العقلي في المدارس والمعاهد بعدما أصبح الحاكم هو المنهج الحسي المادي”.
وأشار رئيس الأكاديمية “إن بناء الكوادر التعليمية هي الركيز الثالثة التي شرعت الأكاديمية منذ عدة سنوات في إطلاقها وقد حققت نتائج عملية ملموسة وواضح”، منوهاً إلى أن “هذه المشاريع بحاجة إلى تظافر الجهود على طريق تحقيق المجتمع المثالي”.
وفي سياق متصل، أشاد مدير مركز الروافد الفكرية الشيخ علي الخاقاني بالمشروع الذي تحمله الأكاديمية”، مبيناً أنه “أصبح مشروع الأمه الإسلامية باسرها بعد أن بدأت تيارات فكرية منحرفة تخترق المجتمعات الاسلامية”.

IMG_7135

وأعلن الشيخ الخاقاني بعد أن استعرض نشاطات مركز روافد الفكرية استعداد المركز للتعاون في المجال العلمي مع أكاديمية الحكمة العقلية.
وفي مداخلة له، أكد مدير أكاديمية الحكمة العقلية الشيخ الدكتور عدنان الحسيني، أن “ظاهرة الإلحاد من الظواهر المعقدة التي أصبحت تدق ناقوس الخطر في مجتمعاتنا الإسلامية في خطوة مثيرة للقلق والريبة”، مبيناً أن “هناك أيادي أجنبية تقف وراء تنفر الناس من الدين”.
وشدد مدير الأكاديمية على ضرورة البدء بإطلاق الأمسيات الفكرية والعلمية وذلك باستضافة محاضرين متخصصين في كافة المجالات المعرفية.
جدير بالذكر أن أكاديمية الحكمة العقلية ستقيم بعد يوم غد (الأربعاء) أول أمسية فكرية علمية بعنوان “العلاقة بين العقل والنص الديني”، وسيكون المحاضر الاستاذ الدكتور علي الشيخ المتخصص في علم الاديان.

 



займ на картукредит онлайн