آية الله الشيخ الأراكي يزور أكاديمية الحكمة العقلية | أكاديمية الحكمة العقلية
التصنیف: الأخبار
التاریخ: 20 ديسمبر, 2014
المشاهدات: 1٬366
الطباعة
إرسل لصدیقك
بقلم: محمد ناصر

استقبل رئيس أكاديمية الحكمة العقلية يوم الاثنين 22 صفر 1436 ـ 15 ديسمبر 2014، الشيخ الدكتور ايمن المصري في مقر المؤسسة، فضيلة آية الله الشيخ محسن الأراكي الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية ، والأستاذ في الحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة.

واستعرض الشيخ أيمن المصري المشروع الذي تحمله أكاديمية الحكمة العقلية والنشاطات التي تقيمها من دورات تعليمية وورش علمية وندوات ومؤتمرات علمية تعتمد على المنهج العقلي كأساس لحل المشاكل الفكرية والثقافية التي تعاني منها المجتمعات اليوم.

وأشار رئيس الأكاديمية إلى أن العالم الإسلامي يحتاج إلى تقنين المعرفة الدينية، وقانون يعتمد عليه لحلحلة المشاكل العلمية والإجتماعية والسياسية والثقافية بين المذاهب الإسلامية، وهذا القانون هو العقل.

بدوره، بارك سماحة آية الله الشيخ محسن الأراكي للقائمين على الأكاديمية هذا المشروع المهم والكبير، مضيفاً أن المسلمات العقلية هي طريق لفهم النص الديني وهو السلاح الأفضل لدفع الغزو العدو الثقافي والعلمي والإجتماعي، كما أبدا استعداده للتعاون لإنجاح المشروع الحكومة العقلية من خلال إقامة مؤتمرات، وندوات، وغرفة حوار مشتركة بين الجانبين.



займ на картукредит онлайн